تأثير الألوان في الإعلانات Things To Know Before You Buy

Wiki Article



قد تختلف تفضيلات الألوان من شخص لآخر حسب الجنس أو العمر أو الثقافة. ولقد قام العديد من العلماء بدراسة معاني الالوان في علم النفس، وتأثير الألوان على سيكولوجيا الإنسان، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل في المقالات القادمة.

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأخضر تشمل تيك تاك، وسابواي، ولاكوست، واكس بوكس، وهينكن، واندرويد، وفايري.

يمكن أن يزيد اللون الأحمر أيضًا من شهية الشخص. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

الأخضر يرمز إلى الصحة والبدايات الجديدة والثروة. اللون الأخضر هو الأسهل على العينين ويجب استخدامه للاسترخاء وخلق التوازن في التصميم.

كاتب وصانع محتوى - شغوف بتقديم محتوى يليق بمجتمعنا العربي.

الجغرافيا: تُظهر المناطق الشِّمالية تفضيلًا للظلال الأكثر عمقًا والأكثر دفئًا، بينما يختار الأشخاص الذين يعيشون في المناخات الأكثر دفئًا درجات ألوان أفتح وأكثر إشراقًا تعكس المناخ والطبيعة المحلية.

نوضح في هذه المقالة كيف تجعلك الألوان تشعر وما هو تأثير الألوان على عواطفنا.

كلما كانت الأشكال المستخدمة في الإعلانات أبسط وأكثر تناسقاً، كان تفسيرها أسرع. كلما كانت أكثر تعقيداً وتعقيداً، وكلما قل عدد الارتباطات المباشرة التي تستدعيها، زاد الاهتمام الذي تحظى به.

لعلك تتساءل الآن لماذا ينبغي علي استخدام لونين فقط لا غير؟ تكمن الإجابة في أن استخدام لونين سيكون سهلًا على العميل أن يتذكره، أما إذا استخدمت أكثر من لونين كثلاثة ألوان أو أكثر فإن ذلك سيكون صعبًا على العميل أن يتذكره.

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ تفاصيل إضافية بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

عند الحديث عن اللون الأحمر الذي يعتبر اللون الأول في سيكولوجية الألوان في التسويق فإن أول ما يخطر في ذهننا هو اللون الخاص بكل من الشمس والنار، إذا استخدمت اللون الحر في الحملات التسويقية الخاصة بك فإن ذلك يدل على التعجل؛ لذلك نستخدم هذا اللون تحديدًا عند وجود نسب خصم أو في حالة المطاعم مثل ماكدونالدز وكنتاكي.

لتحقيق أقصى قدر من تفاعل المستخدم والتحويلات، فإن اختيار اللون له أهمية كبيرة في التجارِب الرقمية مثل مواقع الويب والتطبيقات، إليك أبرز هذه الألوان التي تساعدك معرفتها على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

في التسويق، يتم الاستفادة من السمات التالية للون الرمادي:

كيفية التغلب على حواجز اللغة عند السفر للدراسة في الخارج؟

Report this wiki page